50 – - فحص الإطار الاحتياطي بصفة دورية :
حافظ دائماً على أن يكون الإطار الاحتياطي لعجلات السيارة ،
والموجود في حقيبة (شنطة) السيارة الخلفية أن يكون
بحالة جيدة ، ونفخ قياسي حتى يكون جاهز للاستعمال
للطوارئ في آي وقت .
51 – - عدم تشحيم صواميل العجلات عند فكها :
أحذر من وضع زيت أو آي مواد شحميه على براغي (مسامير)
أو صواميل العجلات عند فكها وإعادة ربطها، لأن ذلك يؤدي
إلى شدها بصورة زائدة مما يفقدها متانتها.
52 – - عدم شد صواميل العجلات اكثر من اللازم :
أحذر من شد ) ربط ( صواميل العجلات عند ربطها بقوة
زائدة باستعمال ضغط القدم على مفتاح ربط صواميل
العجلات، أو باستعمال أنبوب (لافية) لتقوية عزم الربط ،
لأن ذلك يمكنه أن يؤدي إلى شد الصواميل و البراغي
زيادة عن الحد المطلوب فيفقدها مرونتها.
– 53 – رفع السيارة لتغير إحدى الإطارات :
عند رفع السيارة على كوريك الرفع لتغير إحدى الإطارات
المثقوبة، يراعى وضع الإطار الاحتياطي تحت جسم السيارة
على مقربة من الرافعة (الكوريك)، لأن ذلك يقلل من
الخطر في حالة انزلاق الكوريك عن موضعه. كما يراعى وضع
سنادة عند العجلات تحسباً لتحريك السيارة عندما تكون
مرفوعة على كوريك الرفع .
54 –عدم استعمال الهاتف النقال (الجوال) اثناء القيادهـ وفي محطات الوقود :
يجب عدم استعمال الهاتف النقال (الجوال) اثناء السير
ولو لزمنٍ يسير لأن ذلك يؤدي الى عدم التركيز الكامل
والانتباه التام اثناء قيادة السيارة مما قد يتتسبب في
وقوع حادث لا سمح الله في هذه اللحظة القصيرة .
وكذلك يجب عدم استعمال الهاتف النقال (الجوال) اثناء
في محطات الوقود عند تعبئة الخزان لأن ذلك يؤدي الى
التسبب في نشوب حريق لا سمح الله .
×
×
ودوٍمـتـوٍم سآلميـيـن بإذنِـ اللَّـه ،،،